هاني خليفة – حماة

خرج أكثر من ألفي مدني، عصر اليوم، في #مظاهرة بمدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، ضد عناصر من #هيئة_تحرير_الشام المتواجدين في مقرهم على أطراف المدينة، مطالبينهم بالخروج.

وقال الناشط الإعلامي عمران الواصل، لموقع الحل، إن “المتظاهرين طالبوا عناصر #الهيئة بتسليم مقرهم لـ #الجيش_الحر، مبيناً أن المظاهرة كانت بحماية عناصر الجيش الحر من أبناء #الرستن، إذ انتهت بخروج عناصر الهيئة إلى مقراتهم الرئيسية المتواجدة في ريفي #حماةالجنوبي و #حمص الشمالي الشرقي”.

وأكد الناشط أن “عناصر #الهيئة الذين كانوا متواجدين في المقر على أطراف #الرستن، لم يكن لهم أي سيطرة على الحياة المدنية في المدينة، مؤكداً عدم حصول أي اشتباكات أو مواجهات مباشرة بين الطرفين”.

يأتي ذلك بعد مقتل صائغ #الذهب فائز المدني في المدينة، أمس، من قبل عنصرين تم التحقيق معهم وتبين أنهم “تابعين لـ #تحرير_الشام، وهو عقيد طيار متقاعد وعضو في #لجنة_المفاوضات بين فصائل ريف #حمص الشمالي وقوات النظام حول ملف #الكهرباء“.

يشار إلى أن #مفاوضات جرت منذ حوالي شهرين، بين الهيئات المدنية والعسكرية شمال #حمص من طرف وقوات النظام من طرف آخر، حول ملف الكهرباء، يقتضي بإصلاح خط الكهرباء 400 كيلو فولط، الذي يغذي المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام في #حمص، مقابل عودة الكهرباء للريف الشمالي وتعمل ورشات صيانة الكهرباء بالإصلاح منذ التوصل للاتفاق، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.