قوات النظام تقتل مدنيين حاولوا الخروج من الغوطة وتواصل حملتها على المنطقة

قوات النظام تقتل مدنيين حاولوا الخروج من الغوطة وتواصل حملتها على المنطقة

سليمان مطر – ريف دمشق

استهدفت اليوم قوات النظام منطقة #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، بقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، ما تسبب بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين، إضافةً لأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية.

وذكر الناشط منتصر أبو زيد لموقع الحل السوري أنّ “قوات النظام استهدفت اليوم مجموعة من المدنيين أثناء خروجهم من #جسرين إلى مناطق سيطرته بغارة جوية، ما تسبب بمقتل خمسة وإصابة آخرين، في حين تسبب القصف العنيف بأكثر من 25 غارة جوية على #حرستا بمقتل ثلاث نساء وإصابة عدد من المدنيين، في حين قتل مدني واحد في #دوما بعد قصفها بأكثر من ثمانية براميل متفجرة، كما قُتل تسعة مدنيين وأصيب العشرات، في قصف ليلي على بلدة#مسرابا“.

وأضاف المصدر أنّ “قوات النظام تقدّمت اليوم على حساب فصائل المعارضة وأصبحت على مشارف بلدة #مديرا، والتي تعتبر النقطة الأخيرة تحت سيطرة المعارضة في الخط الذي يقسم الغوطة لشطرين، وتسعى قوات النظام لإنهاء وجود المعارضة فيها، وحصار كل قطاع في الغوطة على حدى”.

فيما شهدت اليوم بلدة مديرا حالة من النزوح للمدنيين الذين تعرضوا لقصف خلال هروبهم من حملة قوات النظام، وبحسب شهود فإنّ عشرات الأسر تفرقت بين قسمي الغوطة الشمالي والجنوبي، وقد تم تسجيل عشرات الإصابات نتيجة استهدافهم من قوات النظام بشكل مباشر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.