الشرطة التابعة لـ “الحر” تعتقل العشرات من عناصر الفصائل المتورطين بعمليّات سرقة في عفرين

الشرطة التابعة لـ “الحر” تعتقل العشرات من عناصر الفصائل المتورطين بعمليّات سرقة في عفرين

محمد وسام – موقع الحل

اعتقلت الشرطة العسكريّة التابعة لفصائل “الجيش الحر” بريف #حلب الشمالي أكثر من مئة عنصر من الفصائل المشاركة في عمليّة “غصن الزيتون”، وذلك على خلفيّة الفوضى وحالات السرقة في مدينة عفرين إبّان السيطرة عليها.

وقال قائد الشرطة العسكريّة في مدينة اعزاز هشام دربالة في حديث لموقع الحل إن “الشرطة العسكريّة شكّلت إلى جانب أجهزة الشرطة والأمن العام شمالي حلب، مجموعات أمنيّة إثر عمليّات النهب والسرقة التي حصلت في مدينة عفرين”.

وأضاف قائد الشرطة العسكريّة بأن “الأخيرة أصدرت تعميم بالمطلوبين الذين نُشرت صورهم وظهروا بمواد مصوّرة خلال قيامهم بعمليّات نهب وسرقة بحق الممتلكات العامة والخاصة في عفرين، كذلك تم نشر حواجز في محيط عفرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ضُبط من خلالها كميّات كبيرة من المسروقات إضافة إلى اعتقال عشرات المتورطين بتلك السرقات”، حسب قوله.

وأشار دربالة إلى أن “الشرطة العسكريّة بالتعاون مع قيادات الفصائل نشرت حواجز ودوريّات في محيط مدينة عفرين لضبط الأمن، وطالب أهالي مدينة عفرين بالتبليغ عن والمسروقات لإرجاعها إلى أصحابها حيث تمت مصادرة كميّات كبيرة من المسروقات خلال محاولة المتورطين إخراجها من المدينة”.

وتجدر الإشارة إلى أن فصائل “الجيش الحر” أعلنت صباح الأحد الماضي سيطرتها على كامل مدينة عفرين، وذلك في إطار عمليّة غصن الزيتون، عقب ذلك شهدت المدينة حالة من الفوضى ونفّذ عشرات من عناصر الفصائل عمليات نهب وسرقة بحق المحال التجاريّة وممتلكات المدنيين ما اثار موجة غضب واسعة في صفوف الأهالي والناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.