مناشدات لدخول المنظمات الإنسانية وتقديم المساعدة لنازحي عفرين

مناشدات لدخول المنظمات الإنسانية وتقديم المساعدة لنازحي عفرين

جوان علي – القامشلي

ناشد المجلس الصحي(التابع للإدارة الذاتية) في منطقتي الشهباء و #عفرين “المجتمع الدولي للضغط من أجل دخول المنظمات الإنسانية، وتوفير الاحتياجات وتأمين المستلزمات الصحية للنازحين من مدينة عفرين”.

وأشار المجلس في بيان نشره اليوم إلى أن “عدد النازحين في مناطق الشهباء وجنوب عفرين، يفوق الإمكانيات المتوفرة لديهم”، مناشدا “المجتمع الدولي للضغط بشكل عاجل على جميع الجهات المعنية، لفتح المعابر والسماح بدخول المنظمات الإنسانية لتوفير الاحتياجات الأساسية من مأوى ومستلزمات معيشية وصحية، وتفادي انتشار الأوبئة والأمراض السارية”، بحسب البيان.

في سياق متصل “جهز الهلال الأحمر الكردي بالتعاون مع الهلال الأحمر الكردستاني، قافلة مساعدات مؤلفة من 11 شاحنة محملة بـ 15 ألف سلة غذائية ولوازم منزلية، ستصل إلى أهالي عفرين في منطقة الشهباء”.

بدورها قالت مصادر من الهلال الأحمر الكردستاني (مقره في أوربا) إنهم “بصدد التجهيز لقافلة مساعدات ثانية”، حيث من المقرر أن تنطلق القافلة الأولى إلى منطقة الشهباء صباح غدٍ الثلاثاء.

يشار إلى أن عشرات الآلاف من نازحي مدينة عفرين وريفها، لجأوا إلى مدينة تل رفعت والقرى التابعة لناحية باسوطة (12 كلم جنوب عفرين)، بعد سيطرة الجيش التركي وفصائل المعارضة على مدينة عفرين، حيث تشهد المنطقة أزمة إنسانية من جراء ذلك.

يذكر أن حاجز قرية الزيارة الذي يربط مناطق الإدارة الذاتية ومناطق سيطرة النظام، لا يزال مغلقا أمام النازحين الذين يودون التوجه إلى حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.