جوان علي – القامشلي

قتل 7 مدنيين من عائلة واحدة بانفجار لغم أرضي في حي الأشرفية بمدينة #عفرين صباح أمس، لدى عودتهم إلى منزلهم بعدما نزحوا من المدينة نتيجة الهجوم التركي عليها.

بيوار مصطفى (من أهالي عفرين) أفاد موقع الحل بأن “أحمد خليل حسن و زوجته، بالإضافة إلى 5 من أولادهما، قضوا صباح أمس بانفجار لغم أرضي، بعد عودتهم من النزوح إلى بيتهم في#حي_الأشرفية شرقي المدينة، بينما بترت يد طفلة (من أحفاد العائلة)”.

وأشار المصدر إلى “بقاء جثتين من الضحايا تحت الأنقاض، نتيجة الدمار الذي لحق بالمنزل”، مؤكدا أن “الألغام سبق أن أودت بحياة مدنيين آخرين في الأسبوع الماضي، لدى عودتهم إلى منازلهم، حيث تتنشر الألغام في حيي الصناعة والأشرفية بشكل كبير” وفق قوله.

وأضاف المصدر أن “فصائل المعارضة المسيطرة على المدينة تتنصل من مسؤوليتها عن زراعة الألغام، متهمة #وحدات_حماية_الشعب بذلك، بينما يتهمها المدنيون باللجوء إلى تفخيخ المنازل بعد نهبها وسرقتها”، بحسب تعبيره.

وكان قد أثار خبر إعادة افتتاح مدارس بمنطقة عفرين أمس، انتقادات واتهامات ساقها نشطاء من المدينة للحكومة التركية بالبدء بعملية “#التتريك“، حيث أرفقت وكالة الأناضول صوراً مع الخبر أظهرت أطفالاً يحملون عدداً كبيراً من الأعلام التركية وصورا للرئيس التركي، دون وجود أية رموز سورية، وفق وصفهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.