جوان علي – القامشلي

بعد شهر من تعرضه لمحاولة اغتيال، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، صورة للمتحدث الرسمي باسم مجلس منبج العسكري (#شرفان_درويش) وهو في صحة جيدة، مؤكدين “تماثله للشفاء بعد إصابته في إطلاق نار بمدينة منبج”.

واكد نشطاء أن “الصورة _التي بدا فيها درويش مستلقياً وهو في صحة جيدة_ هي أول ظهور له بعد تعرضه لعملية اغتيال في مدينة منبج قبل شهر من الآن”، لم يعلن مجلس #منبج العسكري حينها عن الحادثة.

وكانت مصادر محلية قد أكدت حينها لموقع الحل “تعرض درويش لعملية اغتيال فاشلة، أدت إلى إصابته واسعافه إلى أحد المشافي في المدينة، دون أن تشكل الإصابة أية خطورة على حياته”، وفق قوله.

يشار إلى أن عمر علوش (مسؤول العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني)، كان قد اغتاله مجهولون قبل ذلك داخل منزله في مدينة #تل_أبيض (شمال #الرقة).

ويعتبر درويش احد القيادات البارزة في مجلس منبج العسكري، وهو من مؤسسي كتائب شمس الشمال التي كانت تقاتل في ريف حلب الشمالي وانضمت إلى قوات سوريا الديمقراطية لدى تأسيسها.

وكانت مجموعة مسلحة أطلقت على نفسها اسم حركة القيام قد أعلنت تأسيسها أواخر العام الماضي، “بهدف الوقوف ضد مشروع الميليشيات الكردية الانفصالية”، بحسب وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.