سليمان مطر – ريف دمشق

تقدمت قوات النظام على محور حي #الزين في منطقة #جنوبي_دمشق، بعد قصف جوي وصاروخي عنيف، تسبب باحتراق عشرات المنازل، وإصابة عدد من المدنيين، بينما دخلت سيارات الإسعاف لمناطق سيطرة المعارضة في المنطقة لإخلاء عدد من الجرحى إلى الشمال السوري، بعد اتفاق بين المعارضة والنظام، لم يتم الإعلان عنه بعد.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل أنّ قوات النظام أحرزت تقدماً على محور حي الزين، بعد اشتباكات مع عناصر داعش، وقصف جوي مكثف بأكثر من 120 غارة، بينها غارات بصواريخ عنقودية، وعشرات صواريخ فيل، ومئات القذائف المدفعية، ما تسبب باحتراق حوالي المئة منزل، وإصابة عدد من المدنيين في حي #مخيم_اليرموك.

وأضاف المصدر أنّ سيارات إسعاف دخلت إلى مناطق سيطرة المعارضة جنوبي دمشق ( #يلدا،#ببيلا، #بيت_سحم) لإخلاء 12 جريحاً ونقلهم إلى الشمال السوري، بعد توصل المعارضة والنظام لاتفاق يقضي بخروج عناصر المعارضة ومن يرغب من المنطقة، وإعلان مصالحة عامة فيها.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام فتحت اليوم حاجز ببيلا- سيدي مقداد، الواصل بين العاصمة ومناطق سيطرة المعارضة جنوبها، بعد إغلاقه لأيام، للضغط على المعارضة لقبول بنود الاتفاق وإخراجها من المنطقة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.