هاني خليفة – حماة

دعا #مجلس _محافظة_حماة “الحرة”، ظهر اليوم، عدداً من الفعاليات المدنية في المحافظة، إلى محاضرة للتعريف بـ #أمانة_السجل_المدني والوثائق التي تمنحها وأماكن تواجد مراكزها ودور المجالس الفرعية.

وقال الناشط الإعلامي خالد السعيد، الذي حضر الجلسة، لموقع الحل، إن “الجلسة حضرها عدد من رؤساء المجالس الفرعية والإعلاميين في المحافظة، إضافةً إلى ممثلين عن المجتمع الأهلي”. لافتاً إلى أنه في بداية المحاضرة تحدّث أمين السجل المدني أكرم الجنيد عن أهمية عمل أمانة السجل ودورها في ظل الظروف التي مرت بها مناطق سيطرة المعارضة نتيجة المعارك وضياع كم هائل من الوثائق والثبوتيات و البيانات الخاصة بأمانات السجل المدني.

وأكد الجنيد خلال الجلسة التي تم عقدها في مدينة #معرة_النعمان بريف #إدلب الشرقي، بحسب الحسين على أن الوثائق التي ستمنحها الأمانة للمواطنين هي (البطاقة الأسرية، بيان قيد عائلي، بيان قيد شخصي، بيان ولادة، وبيان وفاة)، مشيراً إلى أهمية تعاون المجالس الفرعية مع أمانة السجل المدني، والتنسيق فيما بينهم بما يضمن تحقيق العمل المؤسساتي.

يشار إلى أن مؤسسات النظام تحتكر الوثائق ولا تمنحها إلا بحضور شخصي، ما جعل الكثير من الأهالي غير قادر على إخراج أي ورقة ثبوتية من أمانة السجل المدني بـ #حماة، خوفاً من الاعتقال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.