المعارضة تستهدف رتلاً للنظام كان في طريقه لدرعا.. وأمريكا تهدد بـ”تدابير صارمة” ضد انتهاكات النظام

المعارضة تستهدف رتلاً للنظام كان في طريقه لدرعا.. وأمريكا تهدد بـ”تدابير صارمة” ضد انتهاكات النظام

محمد عمر – درعا

استهدفت فصائل المعارضة، ليلة أمس، رتلاً عسكرياً لقوات النظام السوري، كان في طريقه من بلدة #خربة_غزالة باتجاه مدينة درعا.

وقال الناشط الإعلامي حسام بدران لموقع الحل، إن “قوات شباب السنة الموجودة على تخوم بلدة خربة غزالة، قصفت بالمدفعية وبالرشاشات الثقيلة تعزيزات عسكرية لقوات النظام كانت في طريقها لمدينة درعا، ما أدى لتوقف الرتل وتحقيق إصابات مباشرة فيه”.

وكانت تعزيزات مماثلة لقوات النظام قد دخلت قبل حوالي أسبوعين لمدينة درعا واستقرت بحي الكاشف، في تحضير لما يبدو للمعركة المرتقبة في الجنوب السوري، وفق المصدر.

وتشهد محافظتا #درعا و #القنيطرة تحركات مُكثفة وتعزيزات من قبل قوات النظام، وتأتي هذه التطورات “تحضيراً لعمل عسكري وشيك لقوات النظام” بعد وصول المفاوضات في المنطقة الجنوبية لطريق مسدود، بحسب مصادر.

وفي السياق ذاته، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية (هذر ناورت)، إن الولايات المتحدة الأمريكية “تشعر بالقلق من التقارير التي تتحدث عن عملية عسكرية وشيكة لقوات النظام في جنوب غرب سوريا ضمن منطقة خفض التصعيد”. مشيرة إلى أن بلادها “لا تزال مُلتزمة بالحفاظ على استقرار منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا”.

وأكدت ناورت أن أي “تحرك عسكري لقوات النظام ضمن منطقة خفض التصعيد يشكل خطراً بتوسيع الصراع، وستتخذ الولايات المتحدة تدابير صارمة ومناسبة رداً انتهاكات قوات النظام في هذه المنطقة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.