مسؤولون أردنيون ولبنانيون يستعدون لزيارة دمشق ومناقشة سبل التبادل التجاري مع حكومة النظام

مسؤولون أردنيون ولبنانيون يستعدون لزيارة دمشق ومناقشة سبل التبادل التجاري مع حكومة النظام

أعلن مسؤولون أردنيون ولبنانيون عن تحضيرات حالية لزيارة دمشق قريباً، بهدف بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري، عبر فتح معبر #نصيب الحدودي.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية، أن وزير الصناعة اللبناني (حسين الحاج حسن)، سيصل العاصمة دمشق غداً الأربعاء، في إطار تسهيل انسياب السلع والمنتجات اللبنانية إلى سوريا، ومنها إلى الأردن فالعراق وسائر الدول الخليجية.

من جهته قال النائب في البرلمان الأردني (طارق خوري) إن “مسؤولين أردنيين يجهزون رحلة إلى سوريا، لترتيب العديد من الأمور السياسية والاقتصادية والعمل على فتح معبر نصيب الحدودي بشكل أساسي”.

وأعلنت صحيفة الثورة التابعة للنظام، وزارة النقل في حكومة النظام خارطة عمل تهدف إلى إنشاء محاور طرقية ذات جدوى اقتصادية وفق نظام البناء والتشغيل والإعادة (BOT)، حيث تشمل الخارطة إنشاء طريقين دوليين سريعين، يمتد من معبر باب الهوى الحدودي مرورا بحلب وحماة وحمص وصولا إلى الحدود الأردنية.

وكان نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، (محمد خير الداوود)، أعلن خلال الأسبوع الماضي عن جاهزية قوافل #الأردن التجارية للدخول إلى سوريا في حال تم فتح معبر نصيب الحدودي بشكل رسمي.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت مؤخراً سيطرتها على معبر #نصيب الحدودي مع الأردن بشكل كامل، بعد اتفاق بين روسيا وفصائل المعارضة، حيث أعلن محمد دخل الله (من مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية التابعة للنظام)، أن الطريق سيكون في خدمة كل القوافل التجارية خلال فترة قريبة جداً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.