اردوغان يدعو المواطنين الأتراك بدعم الليرة التركية

اردوغان يدعو المواطنين الأتراك بدعم الليرة التركية

طلب الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، في خطاب ألقاه أمام حشد من الأتراك، عدم الالتفات لحملات تستهدف تركيا واقتصادها.

وقال اردوغان، “إذا كان لديهم دولاراتهم، فنحن لنا ربنا وشعبنا، واليوم نحن أفضل من ذي قبل، وسنكون غدا أفضل من اليوم، كونوا على ثقة بذلك”.

وأضاف الرئيس التركي، “هناك حملات مستمرة ضد تركيا، لا تلتفتوا إليها، ولا تنسوا أنه إذا كان لديهم دولاراتهم، فنحن لنا ربنا وشعبنا”، مشددا على ضرورة التحلي بالصبر والعمل بجد من أجل تحقيق الأهداف المنشودة عام 2023.

ودعا اردوغان، جميع المواطنين الأتراك لدعم الليرة والتصدي للحرب الاقتصادية حسب وصفه، حيث طلب من المواطنين الأتراك تحويل مدخراتهم من الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة.

وأوضح اردوغان إلى أنه “لا داعي للقلق فلا يمكن إعاقة مسيرتنا بالدولار وسواه”، مؤكداً أن بلاده لن تتسامح مع أي ابتزاز أو تهديد لاقتصاد بلاده.

وأشار اردوغان: إلى أنهم مستعدون لجميع الاحتمالات السلبية، قائلاً “لا يتحمّس أولئك المتربصون بسعر صرف العملات الأجنبية والفائدة”.

يشار إلى أن #الليرة_التركية تواصل انخفاضها مقابل باقي العملات الأجنبية وتحديداً الدولار، حيث وصل إلى مستوى قياسي، بعد تخطيه حاجز 6.412 ليرة مقابل #الدولار الواحد، وذلك بعد أن أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على مسؤولين أتراك بمن فيهم وزير العدل (عبد الحميد غول) ووزير الداخلية (سليمان صويلو).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.