تستقبل الإناث أيضا.. افتتاح ثلاثة معاهد شرعية في مناطق الإدارة الذاتية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

جوان علي- القامشلي

اعلن اتحاد علماء المسلمين في مناطق الإدارة الذاتية، عن افتتاح ثلاثة معاهد شرعية في مدن#القامشلي، و#ديرك-(#المالكية)، و#الحسكة، محددا عددا من الشروط اللازمة لانتساب الطلبة إليهم، مع وجود أقسام خاصة بالنساء.

وحدد البيان مجموعة من شروط الانتساب تشمل، أن يلتزم الخريج بالعمل في مجال الإمامة والخطابة أو التدريس الديني، مع تأمين المنامة والطعام للمنتسبين.

وأوضح البيان أن “التوظيف إلزامي للخريجين مع إمكانية إتمام المرحلة الجامعية في جامعة روجآفا بالقامشلي”، حيث يبدأ تقديم طلبات الانتساب من بداية أيلول الجاري وحتى الـ15 من تشرين الاول القادم.

وأشار البيان إلى أن هذه المعاهد الشرعية تحوي على أقسام خاصة بالإناث، وهي المرة الأولى التي يتم فيها قبول إناث في معاهد شرعية في المنطقة.

الجدير ذكره أن عدد من مدن مناطق الإدارة الذاتية تحوي مدارس شرعية، لكنها كانت مقتصرة على قبول الذكور.

يشار إلى أن قرية تل معروف الواقعة بريف القامشلي كانت تحوي معهدا شرعيا يتبع التكية الخزنوية، و كانت تستقبل المئات من طلبة العلوم الشرعية من مختلف المناطق السورية والعالم الإسلامي، لكنها توقفت خلال الحرب.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/9382E
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد