العشرات نجوا من كارثة: انهيار بناءين سكنيين في جرمانا.. ومسؤولو النظام يتهربون من المسؤولية وتهم الفساد

العشرات نجوا من كارثة: انهيار بناءين سكنيين في جرمانا.. ومسؤولو النظام يتهربون من المسؤولية وتهم الفساد

سليمان مطر – ريف دمشق

انهار يوم أمس بناءين سكنيين في مدينة #جرمانا قرب العاصمة #دمشق، دون تسجيل إصابات بين المدنيين، بعد إخلاء البناء المأهول قبل وقت من الانهيار، حيث ظهرت التصدعات فيه أثناء تنفيذ الحفريات في بناء مجاور.

مصادر أهلية ذكرت للحل أنّ الأبنية التي انهارت “مخالفة، وتم تشييدها بعد دفع رشاوي لبلدية المدينة، التي تنصل رئيسها من المسؤولية عن الانهيار، حيث قال في تصريحات لوسائل إعلامية إن البناء المنهار في حي الروضة مرخص وسبب الانهيار الأساسي وجود تسريب قديم في أساسات البناء، وعند حفر محضر مجاور حدث انزياح في التربة ما أدى لإنهيار البناء، وأنَ الأهالي لم يبلغوا البلدية بوجود التصدع بل ابلغوا صاحب البناء دون أن يستجيب لهم”، حسب قوله.

الناشط محمد سليمان قال لموقع الحل إنّ “عشرات المدنيين نجوا من كارثة كبيرة كون أحد البنائين مأهول وتم إخلاءه قبل ساعتين من انهياره”. مضيفاً أنّ “فساد مسؤولي النظام سبب رئيسي في الانهيار حيث يتغاضون عن جودة الأبنية وكميات المواد فيها مقابل مبالغ مالية من المتعهدين الذين يشيدونها”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ حالات الانهيار تكررت في مدينة جرمانا ولم يتم اتخاذ أية تدابير من حكومة النظام، وباتت المنطقة تحوي واحدة من أكبر العشوائيات في محيط العاصمة، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.