رايات حزب الله تجوب درعا بالشعارات الطائفية.. ونشاط ملحوظ لعناصره رغم تعهد روسيا بإبعادهم

رايات حزب الله تجوب درعا بالشعارات الطائفية.. ونشاط ملحوظ لعناصره رغم تعهد روسيا بإبعادهم

محمد الأحمد – درعا

أفادت مصادر خاصة لموقع الحل في درعا، بأن بعض المناطق في #درعا وخاصة في إزرع والصنمين بالريف الشمالي، تشهد نشاطاً متزايداً #حزب_الله اللبناني المدعوم من #إيران.

وأوضحت المصادر أن “بعض القياديين من حزب الله المعروفين في الجنوب السوري وأبرزهم شادي الجعفر والحاج أبو هادي، شوهدوا أكثر من مرة في منطقة إزرع شمال درعا، ما يشير على ما يبدو أن حزب الله يسعى إلى إعادة تمركزه في المنطقة الجنوبية بشكل سري”.

وقال عمر شحادات (أحد سكان مدينة إزرع شمال درعا، وهو مقاتل سابق في صفوف المعارضة) إن حزب الله “يسعى حالياً إلى إعادة تنظيم وتوسيع اللواء 313 المشكل حديثاً في جنوب سوريا، حيث يتبع اللواء بشكل مباشر للحزب ويتلقى دعما مادياً وعسكرياً منها”.

وأضاف شحادات أن “مظاهر مواكب السيارات التي كانت تنطلق منها شعارات طائفية وترفع رايات لحزب الله، ظهرت من جديد مؤخراً في شوارع المدينة، ومن المتوقع أن يتزايد نشاط هذه الميليشيات مع فتح باب التطوع لها من أبناء المنطقة”.

وخضعت محافظتا درعا و #القنيطرة لسيطرة النظام السوري قبل نحو شهرين، بموجب اتفاق بين فصائل المعارضة وروسيا، بعد حملة عسكرية شنها الأخير على مناطق عدة في درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.