حكومة النظام ترفع سعر بذار القمح على الفلاحين

حكومة النظام ترفع سعر بذار القمح على الفلاحين

أعلن “الاتحاد العام للفلاحين” أن حكومة النظام رفعت سعر بذار #القمح 5 ليرات سورية عن العام الماضي، حيث تم تحديد سعر الشراء بـ180 ليرة سورية للكيلو الواحد مقابل 175 ليرة في 2017، كما تم تحديد سعر بذار الشعير بـ150 ليرة للكيلو، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال رئيس الاتحاد (أحمد صالح إبراهيم)، إن “صندوق الدعم يتحمل مع الفلاح 107 ليرات عن كل كيلو غرام، حيث تصل تكلفة كيلو القمح إلى 287 ليرة للمواطن، في حين يباع للفلاحين بـ180 ليرة”.

واضاف إبراهيم، أن “السعر هذا العام أفضل مقارنة مع العام الماضي، حيث إن تسعيرة شراء #القمح من الفلاحين في 2017 كانت 140 ليرة سورية وسعر البذار 175 ليرة، أما هذا العام فتسعيرة القمح 175 ليرة والبذار 180 ليرة للكيلو الواحد”.

وأعلنت حكومة النظام في وقت سابق أنها خصصت  100 مليار ليرة على أساس سعر 175 ليرة للكيلو الواحد، لشراء قمح الفلاحين هذا الموسم.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” أعلنت منذ عدة أيام، في تقرير لها أن معدل إنتاج القمح في #سوريا هذا العام بلغ أدنى مستوياته منذ 29 عاماً، حيث لم يتجاوز 1.2 مليون طن، نتيجة الجفاف وقلة الأمطار موسم زراعة القمح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.