إدلب: تحرير الشام تعتقل مدير “صحة حماة الحرة” ومديري مشفيين

إدلب: تحرير الشام تعتقل مدير “صحة حماة الحرة” ومديري مشفيين

هاني خليفة – حماة

اعتقلت #هيئة_تحرير_الشام، اليوم، مدير”#صحة_حماة الحرة” وشخصين معه، وذلك من مبنى المديرية الواقع في بلدة #كفرنبل بريف#إدلب الجنوبي.

وقال أحد سكان البلدة (فضّل عدم ذكر اسمه لضروراتٍ أمنية)، لموقع الحل، إن “عناصر من تحرير الشام مدججين بالسلاح داهموا مبنى المديرية واعتقلوا مدير “صحة حماة الحرة”، الطبيب مرام الشيخ، الوحيد المختص بجراحة الأوعية الدموية في الشمال، كما اعتقلوا مرهف رعدون المدير الإداري للمشفى 112 في بلدة #قلعة_المضيق بريف #حماة الغربي ومصطفى المصري المدير الإداري لمشفى شام جنوبي إدلب”.

وأكد المصدر أن “عناصر تحرير الشام صادروا السيارات الخاصة للمعتقلين وهواتفهم المحمولة، إضافةً إلى محتويات داخل مبنى المديرية، دون إيضاح سبب الاعتقال حتى اللحظة”. في حين رجّح ناشطون أن يكون سبب الاعتقال هو تقديم المشافي التابعة لمديرية “صحة حماة الحرة” العلاج لعناصر #الجبهة_الوطنية_للتحرير، ممن أصيبوا بالاشتباكات الأخيرة مع تحرير الشام في جنوبي إدلب وغربي حماة، خلال الأسبوع الفائت.

وكانت صحة حماة الحرة أعلنت في أواخر تشرين الأول الماضي، تعرض مقرها في كفرنبل لعملية سطو مسلح، وطالبت حينها الأجهزة الأمنية العمل على كشف ملابسات هذه القضية ومعرفة الفاعل.

وتعمل تحرير الشام على اعتقال عاملين في منظمات المجتمع المدني بتهم مختلفة، كما تضيّق على عمل تلك المنظمات والتدخل بشؤون المدنيين من لباس النساء وغيره واختلاط الطلاّب من ذكور وإناث في الجامعات والمدارس، في تصرفاتٍ مشابهة لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش أثناء سيطرته على مدينة #الرقة، وذلك بحسب سكان في الشمال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.