جوان علي- القامشلي

قال قيادي في #المجلس_الوطني_الكردي أنهم طالبوا في اجتماعهم أول أمس مع المبعوث الأمريكي لسوريا #جيمس_جيفري، إدخال قوات بيشمركة روج إلى #سوريا.

وأكد علي ابراهيم (رئيس محلية كوباني للمجلس الوطني الكردي) على فضائية كردستان 24 أمس، أن لقاءهم مع جيمس جيفري ومستشارييه العسكري والسياسي “دار حول الوضع السوري والكردي السوري”. لافتا إلى أن جيفري “شدد على أهمية دمقرطة سوريا والدور الذي يمكن أن يعلبه المجلس في سوريا لاحقاً”.


وأوضح القيادي أنهم طالبو الأمريكيين بـ”ضرورة دخول قوات بيشمركة روج (قوات تابعة للمجلس الوطني الكردي في إقليم كردستان) لكونها قوات من أبناء المنطقة ووجدت لأجل الدفاع عنها”.


وكان عدد من قيادات المجلس الكردي قد التقى في #عنتاب أول أمس بدعوة من الجانب الأمريكي المبعوث جيمس جيفري ووفد مرافق، لكن وسائل إعلام مقربة من المجلس أشارت إلى أن النقاش شمل إمكانية “فرض الحظر الجوي على مناطق شرق الفرات، وكذلك انتشار نقاط المراقبة على الحدود، بالإضافة إلى علاقة المجلس العلاقة مع حزب الاتحاد الديمقراطي”.

وسبق أن أشارت قيادات من الإدارة الذاتية عن “وجود مساع أمريكية لتطوير الإدارات الذاتية شرق الفرات كي تكون مقبول من جميع أطراف المجتمع”، وسط توقعات بوجود ضغوط أمريكية لتحقيق تقارب بين الاتحاد الديمقراطي ومعارضيه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.