رياح شديدة تضرب مدن الساحل.. والأضرار كبيرة بعضها جسدية

رياح شديدة تضرب مدن الساحل.. والأضرار كبيرة بعضها جسدية

اللاذقية – سلمى الخال

أفادت مصادر محلية في الساحل باشتداد العاصفة التي تضرب المنطقة المتأثرة بمنخفض جوي عالي الفعالية يترافق مع رياح قوية، من المتوقع وصول سرعتها إلى 65 كيلومتر في الساعات القادمة.

هذه الرياح لم تمر مرور الكرام على مدن وبلدات الساحل بحسب المصادر ذاتها، ففي طرطوس وبانياس وصل ارتفاع الأمواج عدة أمتار، الأمر الذي دفع الجهات المعنية لإرشاد السفن التجارية بالدخول لحوض الميناء بطرطوس و السماح بالمناورة للسفن خارج الحوض منعاً من حدوث أية حالات جنوح.

أما في اللاذقية تسببت الأعاصير والرياح الشديدة بتكسير نوافذ عدة مدارس ابتدائية وإصابة طلابها بجروح، ظهر ذلك جلياً في الريف، مشقيتا على وجه الخصوص التي شهدت حادثة مشابهة تطورت لإصابة الطلاب مرة أخرى بعد إسعافهم للمركز الصحي الذي تعرض لتكسير نوافذه ما تسبب بجروح لأغلبية الحاضرين في الموقع، ناهيك عن سقوط جدار في بناء وسط البلدة على سيارة مركونة بجانبه ما أدى لإصابة سائقها الذي صدف وجوده داخلها بجروح بليغة.

ولم تعلن الدوائر الرسمية بما فيها المدارس في الساحل تعطيل أعمالها أثناء العاصفة التي من المتوقع أن تستمر خلال الساعات القادمة بشكل أشد، رغم احتجاج الأهالي الذين امتنعوا من تلقاء أنفسهم عن إرسال أبنائهم إلى دوامهم المدرسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.