“أدوية سامراء” يستعد لتوريد أكثر من 3 مليون شريط حبوب الى وزارة الصحة

“أدوية سامراء” يستعد لتوريد أكثر من 3 مليون شريط حبوب الى وزارة الصحة

الحل-العراق/ بغداد

يستعد معمل سامراء للادوية التابعة للحكومة في خطة جديدة لعمله، الى تجهيز وزارة الصحة باكثر من 3 مليون شريط من انواع الحبوب (الادوية).

وذكر بيان لوزارة الصناعة والمعادن تلقى “الحل العراق”، نسخة منه، أن “ملاكات الشركة باشرت بتنفيذ برنامجها الانتاجي للشهر الحالي والذي تم اعداده وفقا للمواد الاولية المتوفرة والعقود المبرمة مع وزارة الصحة وحاجة السوق المحلية”، مشيراً إلى أن”الشركة ستقوم بانتاج اكثر من (306) مليون شريط من مختلف انواع الحبوب وكميات من انواع المضادات الحياتية بواقع اكثر من (2) مليون شريط من مادة السيفالكسين”.

وأضاف البيان، أن “البرنامج الانتاجي ويتضمن إنتاج (500) ملغم لعلاج مختلف الالتهابات الباطنية وكذلك انتاج المعلقات الفموية للاطفال من مادة الاموكسلين ومادة سيفالكسين، بالإضافة إلى نوعين من شراب (Exidil) ومادة كولدين وبواقع (100) الف قنينة لكل منهما”.

وتابع البيان، إلى أن “عدم توفر المواد الاولية الكافية حال دون تحقيق النسب المرجوة من الانتاج لكافة الاشكال الصيدلانية ومنها المراهم حيث اقتصر على انتاج مادة ساماسايكلين بواقع (100) الف عبوة لصالح السوق المحلي”، مؤكداً أن “الشركة تمتلك كافة متطلبات نجاح العملية الانتاجية من خبرات علمية وفنية عالية واجهزة ومعدات حديثة ذات تقنية عالية ومتطورة جداً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.