للحيلولة دون اعتقال الشبان وسوقهم للخدمة العسكرية.. فصائل السويداء تعلن “اتحادها”

للحيلولة دون اعتقال الشبان وسوقهم للخدمة العسكرية.. فصائل السويداء تعلن “اتحادها”

محمد الأحمد – درعا

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، أكثر من 10 فصائل مسلحة في محافظة السويداء، تعلن اتحادها لمواجهة محاولات النظام السوري اعتقال شبان السويداء وسوقهم للخدمة العسكرية.

وأكدت الفصائل ومن بينها “قوات الفهد” و”مغاوير الكرامة”، وقوفها إلى جانب أهالي السويداء ضد تصرفات أجهزة المخابرات السورية، والتزامها بمنع “أي عملية اعتقال”.

وتتخذ هذه الفصائل من مناطق الريف الغربي معقلاً لها، كما ينتشر بعضها، وأبرزها “قوات الفهد”، في مدينة السويداء وريفها الشرقي، وتشكلت هذه الفصائل إبان حركة “الشيخ وحيد البلعوس” المناهضة للنظام السوري، قبل اغتياله في المحافظة.

وتعيش محافظة السويداء حالة ترقب وحذر بعد اجتماعات عقدت في الآونة الأخيرة، بين شيخ عقل الطائفة الدرزية موفق طريف ووجهاء من السويداء، مع اللجنة الأمنية التابعة للمخابرات السورية، ناقشوا فيها مسألة تخلف الآلاف من شبان السويداء عن الخدمة العسكرية، ومسألة سحب السلاح من الفصائل المحلية.

وهاجم سكان من محافظة السويداء، شيخ العقل موفق طريف، بعد دعوته لشبان السويداء للالتحاق بجيش النظام للخدمة فيه قبل فترة قصيرة، حيث يرفض أهالي المحافظة زج أبنائهم في معارك “لقتال أبناء جلدتهم”، حسب وصف معظمهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.