«أطباء بلا حدود» تنسحب من مناطق الإدارة الذاتية… وتكهنات بوقوف النظام وراء قرارها

«أطباء بلا حدود» تنسحب من مناطق الإدارة الذاتية… وتكهنات بوقوف النظام وراء قرارها

القامشلي (الحل) – قررت منظمة #أطباء_بلا_حدود إيقاف عملها، وسحب كامل طاقمها من مناطق #الإدارة_الذاتية، وذلك بعد إطلاق النظام السوري سراح عدد من كوادرها المعتقلة لديه، وفق ما أكدت مصادر في المنظمة لموقع «الحل».

وأشارت المصادر إلى أن «المنظمة قررت قبل 4 أيام، وبشكل مفاجئ إيقاف عملها، وإخبار الموظفين المحليين المتعاقدين معها بقرارها الجديد، رغم أنها كانت قد أكدت سابقاً استمرارها في العمل داخل مناطق الإدارة الذاتية، بعد وضعها لخطط عملها تشمل العام 2019 بأكمله».

وأوضح المصدر أن «إدارة المنظمة أخبرت المتعاقدين المحليين السوريين أن عملهم سيستمر حتى نهاية الشهر الحالي فقط».

وسبق أن أكدت مصادر لموقع «الحل» مطلع الشهر الحالي أن «التهديدات التركية بشنّ عمليّة عسكريّة أدت بداية إلى إرباك العديد من المنظمات المدنية الدولية التي تتخذ من عامودا مقراً لها، ما دفعها إلى التوقف عن العمل ليومين، لكنها عادت وأخبرت موظفيها أنهم سيستمرون في العمل لنهاية العام 2019»، مرجحة حصولها «على تطمينات من التحالف الدولي»، وفق تعبيرها.

وبررت المصادر سبب انسحاب المنظمة العالمية «أطباء بلا حدود» أن «النظام السوري أطلق سراح 4 موظفين من المنظمة مؤخراً»، حيث من المتوقع أن يكون النظام فرض على المنظمة خيار التوقف عن العمل، مقابل إطلاق سراح موظفيها الأربعة، وفق قولها.

إعداد: جوان علي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
1 تعليق
أقدم
الأحدث الأكثر تقييم
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات