ديرالزور (الحل) – اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مساء أمس، بين عناصر من النظام وآخرين موالين له، بريف مدينة #البوكمال (شرقي #دير_الزور) أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين.

وقال فيصل السيد (من سكان البوكمال) لموقع الحل، إن شجاراً بدأ بين عناصر من#الدفاع_الوطني وعناصر من اللواء 47 التابع للنظام في قرية #الصالحية بريف المدينة، تطور لإطلاق نار فيما بينهم، انتهى بمقتل خمسة عناصر من الطرفين، ومقتل ثلاثة مدنيين أيضاً كانوا على مقربة من مكان الاشتباك.

وأوضح المصدر أن سبب الخلاف بين العناصر هو منع عناصر اللواء 47، ميليشيا الدفاع الوطني من «تعفيش» أحد المنازل الواقعة ضمن مناطق نفوذهم في القرية.

ولفت المصدر إلى أن حوادث الشجار بين عناصر النظام و الفصائل الموالية له في المنطقة تحدث بشكل مستمر، وضحيتها مدنيون في غالب الأحيان، حيث كان آخرها مقتل رجل مسن في حي#هرابش بداخل مدينة ديرالزور قبل ستة أيام، بسبب إطلاق النار بين عناصر من الدفاع الوطني نتيجة مشاجرة وقعت بينهم.

الجدير بالذكر أن عموم المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام والمليشيات الموالية له بديرالزور بعد خروج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منها، شهدت عمليات «تعفيش» واسعة من عناصر النظام والعناصر الموالية له أيضاً، حيث طالت السرقات أثاث المنازل والمفروشات، وبضائع المتاجر، والآليات الزراعية كالحصادات والتراكتورات وغيرها، وآليات النقل، كالسيارات والدراجات النارية، وقطعان الماشية، والحيوانات الداجنة، إلى جانب المحاصيل الزراعية، بحسب مصادر عدّة.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.