لجنة تقصي الحقائق النيابية: ملفات فساد خطيرة وكبيرة بحق محافظ نينوى

لجنة تقصي الحقائق النيابية: ملفات فساد خطيرة وكبيرة بحق محافظ نينوى

محمد الجبوري – نينوى

كشف مصدر مطلع في لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المشكلة بشأن تقييم وضع محافظة #نينوى (شمال العراق) الأمني والاقتصادي والخدمي والإنساني، اليوم الثلاثاء، عن توصلها لملفات فساد خطيرة بحق المحافظ نوفل #العاكوب.

وقال المصدر لـ “الحل العراق”، إن “لجنة تقصي الحقائق توصلت إلى معلومات خطيرة تثبت تورط محافظ نينوى نوفل العاكوب بملفات فساد كبيرة وخطيرة، بالإضافة إلى وجود تواطئ من قبل المحافظ بشأن عمليات تهريب النفط من قبل مليشيات #الحشد_الشعبي في الموصل، وعمليات الابتزاز التي يتعرض إليها بعض المواطنين”.

وأضاف المصدر، أن “هذه التهم ضد العاكوب جميعها موثقة بوثائق حكومية رسمية، وبشهود عيان من موظفين ومواطنين، وأيضاً موثقة بأقراص مصورة، سوف يتم عرضها على مجلس النواب العراقي، مع بداية فصله التشريعي الجديد، في شهر أذار المقبل”.

وتابع المصدر “هذه الملفات سوف تعرض محافظ نينوى نوفل العاكوب إلى الإقالة، بالإضافة إلى محاسبته ومحاكمته لما ارتكبه من عمليات فساد وغيرها طيلة فترة حكمه الموصل”.

يُذكر أن عدداً من نواب محافظة نينوى في البرلمان العراقي، كانوا قد شكلوا لجنة تقصي الحقائق بإشراف رئيس البرلمان محمد #الحلبوسي، وقد جرى انتخاب أسامة #النجيفي رئيساً للجنة، وبشار الكيكي نائباً له، وأحمد الجبوري مقرراً للجنة، فيما  انتخب النائب عبد الرحيم الشمري متحدثاً باسمها.

وشهدت مدينة #الموصل (مركز محافظة نينوى) مؤخراً، العديد من الخروقات الأمنية، وكان آخرها انفجار سيارة مفخخة وسط المدينة، أسفرت عن وقوع العديد من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى عدد من الانتهاكات التي يرتكبها عناصر مليشيات الحشد الشعبي ضد المواطنين، وفق شهادات كثيرة من أهالي المحافظة، ووثقتها العديد من المنظمات الحقوقية المعنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.