دير الزور (الحل) – قتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف جوّي لطيران لم يتم التعرف على هويّته، استهدف قرية الباغوز بريف #دير_الزور الشرقي مساء أمس الثلاثاء.

ونقلت شبكة «دير الزور 24» المعنية بأخبار المحافظة، إن “القصف استهدف تجمعاً للمدنيّين النازحين على أطراف قرية الباغوز، وتسبب بمقتل ثمانية أشخاص من عائلة واحدة (عائلة محمد المجود الكدران)، وإصابة آخرين بجروح”.

وأضافت الشبكة أن “عدد الضحايا مرشح للارتفاع، لوجود حالات حرجة بين الجرحى وعدم وجود نقاط طبية أو مشافي في المنطقة، لإسعافهم إليها”.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع «الحل»، إن غالبية القتلى والجرحى من النساء والأطفال، مضيفاً أن الغارات تسببت بدمار في المنازل والممتلكات”.

وبحسب مصادر محليّة في دير الزور فقد كانت غارات لطيران مجهول الهوية أيضاً، استهدفت القرية ذاتها في 19 من الشهر الجاري، مخلفة أكثر من 25 قتيلاً ضمنهم عوائل كاملة، وعرف منهم عائلة أحمد جاسم المعي المؤلفة من ثمانية أشخاص، وعائلة عمر الأحمد الخليفة المؤلفة من 11 شخصاً، إضافة لوقوع عدد كبير من الجرحى.

وتشهد محافظة دير الزور معارك محتدمة بين قوّات سوريا الديمقراطية، وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش، حيث تدور معارك عنيفة بين الجانبين في آخر معاقل التنظيم في المنطقة، فيما تقول مصادر في الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لـ«قسد» أن نهاية «داعش» قد تكون في الأسبوعين القادمين.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة