قتلى بانهيار مبنى على رؤوس قاطنيه في حي صلاح الدين بحلب

قتلى بانهيار مبنى على رؤوس قاطنيه في حي صلاح الدين بحلب

حلب (الحل) – قضى ما لا يقل عن ١١ شخص بينهم أطفال جراء انهيار مبنى سكني، اليوم السبت، في حي صلاح الدين جنوب غرب مدينة #حلب.

وأفادت مصادر محليّة في مدينة حلب بأن ١١ شخصاً بينهم خمسة أطفال أخرجتهم بلديّة المدينة قتلى، من تحت الأنقاض بعد انهيار مبنى سكني متصدّع في حي صلاح الدين صباح اليوم، مشيرةً إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود العديد من سكان المبنى تحت الأنقاض.

وتواصل فرق الدفاع المدني عملها في البحث عن أحياء وإزالة الركام حتى ساعات المساء، فيما نقلت فرق الإسعاف العديد من الجرحى إلى المشافي.

وأثارت حادثة انهيار المبنى موجة من الغضب لدى أهالي المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حمّلوا المسؤولية لحكومة النظام ومؤسساتها، واتهم البعض النظام بالتقصير عن التأكد من صلاحية الأبنية السكنيّة لا سيما في المناطق التي شهدت عشرات المعارك خلال الأعوام السابقة.

وعلّق أحد المواليين على الحادثة قائلاً: “أهم شي البلديّات تلاحق البسطات وتسكر المطاعم والجيش يلحق الشباب، والجمارك تصادر، الفقير ماله مكان بهالبلد، ودائماً بس هو اللي بيموت بهيك حوادث”.

تجدر الإشارة إلى أن حي صلاح الدين من بين عشرات الأحياء في مدينة حلب التي تعرّضت للقصف بأنواع الأسلحة كافة، من قوّات النظام، وذلك خلال سيطرة فصائل المعارضة على ما يقارب نصف المدينة، حيث تعرضت تلك المناطق للقصف بمئات الصواريخ والبراميل المتفجرة، ما تسبب بدمار مئات المباني السكنيّة وتصدّع الآلاف منها خلال عمليّات القصف.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.