النجيفي يكشف لـ (الحل العراق) عن أسباب تشتت القوى السياسية “السنية”

النجيفي يكشف لـ (الحل العراق) عن أسباب تشتت القوى السياسية “السنية”

محمد الجبوري – نينوى

كشف القيادي في تحالف القرار العراقي، ومحافظ #نينوى السابق، #أثيل_النجيفي، الجمعة، عن سبب تشتت القرار والقوى السياسية “السنية”.

وقال النجيفي في تصريح خاص لـ “الحل العراق” إن “الصراع الخليجي – الخليجي، أثَر بشكل كبير على بعض الشخصيات والجهات السياسية السنية، التي يفرض عليها توجيهات من دول معينة الآن”.

وأضاف النجيفي، المحسوب على المحور “السني” في #العراق “لهذا نجد أن بعض القيادات السنية غيروا من مشروعهم بسرعة، وتحولوا إلى مشروع مضاد لأنفسهم، بناءً على رأي وتوجيهات الدول التي يتبعونها”، في إشارة إلى تحالف #خميس_الخنجر مع القيادات المقربة من #طهران.

وأوضح النجيفي، لكن كان هناك في المقابل” قيادات وقوى سياسية سنية أخرى رفضت تغيير مشروعها والتزمت به، رغم الخلاف الخليجي – الخليجي، ورغم تناقض الصراعات الدولية، إلا أنهم لم يتأثروا بتغيير المواقف الدولية أبداً”.

وشهدت الساحة السياسية العراقية مؤخراً خلافات وصراعات بين القوى “السنية – السنية”، أدت إلى تشتت الحركة السياسية المعبرة عنهم، ما جعلهم ينشطرون في تحالفات عديدة قبل الانتخابات العراقية وبعدها، وهذه المرة الأولى التي تشهد الساحة السياسية العراقية هذا الانقسام “السني” الحاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.