كبيرة علماء أبحاث الأورام في مركز الرياض: ماء زمزم يضر بمرضى السرطان

رصد (الحل) – أثارت كبيرة علماء أبحاث السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي (خولة بن سامي الكريع) ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، لتصريحها بأن ماء زمزم يؤثر سلباً على مرضى السرطان في مقابلة على قناة “روتانا خليجية”.

وقالت خولة -التي تشغل حالياً منصب رئيس مركز أبحاث الملك فهد لأورام الأطفال التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض- إنه “يمكن الاستشفاء روحياً بماء زمزم من خلال الاغتسال به ونحوه، لكن نسبة الملوحة فيه عالية، مما يؤثر سلباً على مرضى السرطان، ويتعارض مع بعض الأدوية المعطاة لهم”.

وتملك خولة دكتوراه في سرطانات الجينات من المركز القومي الأمريكي للأبحاث في ميريلاند الأمريكية، إضافة إلى البورد الأمريكي في علم الأمراض من جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة، وهي تقود فريقاً علمياً يتبنى برنامجاً بحثياً للتعرف على البصمة الوراثية لدى مرضى السرطان السعوديين.

واستدعت الضجة التي أثارتها تصريحات الطبيبة رداً من وزارة الصحة السعودية جاء فيه: “لا توجد أدلة علمية كافية تثبت صحة ما ذُكِر، وبشكل عام يُنصح باتباع الإرشادات التي يحددها الطبيب المعالج مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية”.

إعداد وتحرير سامي صلاح

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/8rvTm