«قسد» تقصف مواقع «داعش» والأخير يعتمد على الانغماسيين والمفخخات

«قسد» تقصف مواقع «داعش» والأخير يعتمد على الانغماسيين والمفخخات

ديرالزور (الحل) – واصلت #قوات_سوريا_الديمقراطية، لـ الليلة الثالثة على التوالي، قصف آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية(#داعش) في مخيم بلدة #الباغوز بريف #دير_الزور الشرقي، مؤكدة على صدهم لهجوم شنه التنظيم معتمداً على الانتحاريين.

وقالت «قسد» في بيان أصدرته بهذا الخصوص، إنها حققت تقدماً في معاركها التي استخدمت فيها صنوف الأسلحة كافة، وأن مقاتليها تمكنوا من تثبيت نقاط عدة في أكثر من محور، مؤكدة تصديهم لهجوم التنظيم.

وأشارت «قسد» إلى أن التنظيم لجأ في أحد الجبهات، نتيجة اليأس،لاستخدام ﺍﻟﻤﻔﺨّﺨﺎﺕ ﻭﺯﺝّ ﺍﻻﻧﻐﻤﺎﺳﻴّﻴﻦ، ما أدى إلى مقتل 4 من مقاتليها وإصابة 8 آخرين بجروح متوسطة، بعد تفجير 8 عناصر من «داعش» أنفسهم في الهجوم، وفق ما ورد.

وأكد مصدر ميداني لموقع «الحل» أن 12 شاحنة (قاطرة ومقطورة) و5 سيارات من نوع «إنتر» خرجوا، صباح أمس، من المخيم يقلون المئات من مقاتلي «داعش» وعوائلهم وعدد من المدنيين، لافتا إلى أن قوات «قسد» قامت بتفتيشهم ومن ثم جاءت قوات أمريكية لإجراء التحقيقات وأخذ البصمات.

وأوضح المصدر أن غالبية من خرجوا أمس، كانوا من جنسيات أجنبية من بينهم نساء من#بريطانيا و #قرغيزستان، كما خرجت فتاتان #إيزيديتان كان قد اختطفهما «داعش» في العام 2014، لدى اجتياحه منطقة #سنجار.

وبحسب مواقع موالية لـ«قسد» فإن عدد الخارجين أمس الأربعاء، وصل إلى 1200 شخص من المخيم، كان من بينهم 500 مقاتل.

وكان مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لـ«قسد» قد قال أول أمس، إن «الحسم بات أقرب من أيّ وقت مضى، وإن من تبقى من عناصر التنظيم وعوائلهم اختاروا القتال حتى النهاية».

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.