تحالفُ الصدر يكشف عن إرسالِ أسماء مرشحي الوزارتين الأمنيتين إلى الحكومة

خاص ـ الحل العراق

كشفَ تحالف “#سائرون” المدعوم من قبل زعيم التيّار الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الخميس، عن إرسال أسماء مرشحي الوزارات الأمنية الى رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي.

وقالَ #النائبُ عن التحالف #بدر_الزيادي، لـ”الحل العراق“، إنهُ “تم إرسال اسماء مرشحي الوزارات الأمنية إلى #رئيس_الوزراء عادل عبد المهدي”، مبيناً أن “#مجلس_النواب، بانتظار قرار عبد المهدي، وأن يرسل كتاباً رسمياً يتضمّن أسماء المرشحين إلى #مجلس_النواب، لكي يتم التصويت عليهم”.

وأضاف الزيادي أن “أسماء المرشحين تنطبق عليها المواصفات، فهم مهنيين أكفّاء، ومن أبناء الوزاراتين (ضبّاط)، ولا توجد أي مؤشرات سلبية على حياتهم العملية”.

وتابع أن “رئيس الوزراء عبدالمهدي تأخر بإرسال أسماء المرشحين إلى مجلس النواب للتصويت عليهم، بسبب أحداث فاجعة غرق #العبّارة في #الموصل، وكذلك سفره إلى جمهورية مصر العربية”، مضيفاً أننا “نتوقع إرسال الأسماء إلى البرلمان للتصويت عليها خلال الأسبوع المقبل، أي في الأيّام الأولى من شهر نيسان”.

وعلى الرغم من إعلانها قبل أكثر من خمسة أشهر، ما تزال التشكيلة الوزارية لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، غير مكتملة في ظلّ وجود 4 وزارات شاغرة، وهي #الداخلية، #الدفاع، #العدل و#التربية، بسبب الخلافات على أسماء مرشحي تلك الوزارات بين تحالفي #الإصلاح و#البناء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد – محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية