للمرة الثانية… اعتقال رئيس محلية الوطني الكردي بعفرين

للمرة الثانية… اعتقال رئيس محلية الوطني الكردي بعفرين

عفرين (الحل) – أكد قيادي من #المجلس_الوطني_الكردي، اليوم، اعتقال فصائل من “غصن الزيتون” لرئيس محلية للمجلس الكردي، أمس، مشيرا إلى مطالبتهم للمجتمع الدولي بإخراج هذه الفصائل إلى خارج المدينة.

وبحسب سليمان أوسو(سكرتير حزب يكيتي الكردستاني) فإن فصائل المعارضة اعتقلت أمس، حسين أيبش (رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي بعفرين)، واصفاً ممارساتها “مع جميع سكان عفرين، بما فيهم أعضاء المجلس الوطني الكردي”، بأنها “تتعارض مع أبسط قواعد ومبادئ حقوق الإنسان”، وفق قوله.

وأشار أوسو إلى أن هذه الفصائل سبق أن اعتقلت عضو من المجلس الوطني الكردي، ومن ثم اعتلقت أمس، رئيس محلية المجلس الكردي، لافتاً إلى أنهم سبقوا وطالبوا من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة بضرورة إخراج هذه الفصائل من مدينة عفرين.

ونوه أوسو إلى أن اجتماع الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي المنعقد، أمس، تطرق إلى موضوع المنطقة الأمنة في مناطق شمال شورق سوريا، والتي يريدونها أن تكون بإشراف دولي، “وضد أن تتكرر تجربة عفرين”، بحسب قوله.

وسبق أن اعتقل حسين إيبش من قبل فصائل المعارضة، العام الماضي، ليتم الإفراج عنه لاحقاً “بعد دفع فدية مالية”، وفق ما أفاد نشطاء.

وكانت منطقة عفرين قد شهدت “حملات اعتقال طالت عشرات الشبان، قامت بها الشرطة العسكرية وفصائل المعارضة، حيث تتهم الأحزاب الكردية بأن هذه الاعتقالات تتم بشكل “ممنهج من أجل التضييق على السكان ودفعهم إلى النزوح أو الهجرة”.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.