القامشلي: الأسايش تقبض على تاجر مخدرات “يصنع الهيروئين محلياً”

القامشلي: الأسايش تقبض على تاجر مخدرات “يصنع الهيروئين محلياً”

القامشلي (الحل) – عثرت قوات الأمن الداخلي (#الآسايّش) التابعة للإدارة الذاتية، أمس، على حوالي 20 كلغ من#الهيروئين مع المواد المصنعة له، بحوزة تاجر للمواد المخدرة بأحد أحياء القامشلي، وفق ما ورد.

وأكدت الأسايّش إلقائها القبض على التاجر، صباح أمس، بعد ورود معلومات، ومداهمة مكان إقامته في حي علايا (شرقي القامشلي)، مشيرة إلى “عثورها على 6 كيلوغرامات من الهيروئين الخام، بالإضافة إلى 14،5كلغ من المواد المصنعة لتلك المادة في منزل المتهم”.

وأضافت أن الشخص اعترف بتصنيع مادة الهيروئين في منزله، وبيعها ضمن مناطق مختلفة لتحقيق مكاسب مالية، لافتة إلى تحويله إلى لجنة الادعاء والتحقيق لأخذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقه، بحسب قولها.

ولم تُشر الأسايش فيما إذا كان المتهم يمثل الحالة الأولى ممن يقومون بصناعة المواد المخدرة محلياً، من بين آخرين سبق أن اعتقلتهم خلال السنوات الماضية. ذلك أن غالبية هذه المواد تدخل#سوريا من الدول المجاورة، كما وتتحدث الأسايش عن إجراءات مشددة لمكافحة زراعة المواد المخدرة أو الاتجار بها في مناطق #الإدارة_الذاتية.

وعادة ما تنشر الأسايش أنباء عن إلقائها القبض على أشخاص أو مجموعات يتاجرون بالأدوية والمواد المخدرة في مناطق الإدارة الذاتية، في مؤشر على ارتفاع نسبة المتاجرين بهذه الممنوعات، خاصة خلال سنوات الأزمة التي مرت بها البلاد، وكان آخرها إلقاء القبض على تاجر هيروئين في مدينة #عامودا في الـ25 من آذار الماضي، وبحوزته 1 كيلوغرام من المادة المخدرة.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.