خاص- الحل العراق

أفاد مصدر مقرب من رئيس “#المشروع_العربي”، #خميس_الخنجر، اليوم الثلاثاء، بأن كتلة المشروع في #البرلمان جهّزت ثلاثة أسماء لترشحيهم لوزارة التربية الشاغرة، مبيناً أن الأسماء من حزب الخنجر وليست مستقلة.

وقال المصدر، لـ “الحل العراق”، إن “كوادر المشروع العربي اجتمعت لأكثر من خمس مرات خلال الأسابيع الماضية، وتوصلّت إلى سلسلة من القرارات، أبرزها هو اختيار ثلاثة

     رئيس المشروع العربي- خميس الخنجر

أسماء لغرض عرضها على رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي، واختياره لواحد من الأسماء، وإرساله للبرلمان، لغرض التصويت عليه، كوزيرٍ جديدٍ لوزارة التربية”.

وأضاف المصدر الذي طلبَ عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض الجهات السياسية، وتحديداً #السنية فيما يسمى بتحالف #المحور_الوطني، تسعى لمنع المشروع العربي من نيل #وزارة_التربية، مع العلم أن الوزارة هي من نصيب المشروع وفق نظام المحاصصة”.

ولفت إلى أن “الأسابيع المقبلة ستشهد استكمال الحكومة، والموافقة على واحد من الأسماء التي تم اختيارها من قبل المشروع”.

يُذكر أن التربية هي إحدى الوزارات الأربع الشاغرة منذ قرابة ستة أشهر من تشكيل الحكومة العراقية، حيث تعطلَّ اختيار وزير لها، بسبب الخلافات السياسية وعدم التصويت على المرشح الخاص بها من قبل البرلمان، بعد أن أعلنت “شيماء الحيالي” استقالتها من منصب الوزير، على خلفية اتهام أخيها بالانتماء إلى تنظيم “#داعش”.


إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.