وصفة ابنة غيفارا لتجنب التضليل الإعلامي: “شاهدوا تلفزيون الميادين!”

وصفة ابنة غيفارا لتجنب التضليل الإعلامي: “شاهدوا تلفزيون الميادين!”

رصد (الحل) – حلت آليدا ابنة إرنستو تشي غيفارا ضيفة على المركز الثقافي الروسي في #بيروت بمناسبة “يوم الأرض”، في فعالية نظمتها جمعية التضامن العربي – اللاتيني برعاية من السفارة الكوبية.

وأعربت غيفارا في لقاء متلفز أجراه معها تلفزيون الميادين اللبناني المقرب من #حزب_الله على هامش الفعالية عن تضامنها مع كل من فلسطين وسوريا ولبنان وفنزويلا وكل من يتضامن مع ما سمته بـ”قضايا عادلة”.

وأضافت في اللقاء أن من يريد معرفة ما يحدث حقاً في فنزويلا فعليه أن يتابع قناة “الميادين” بالإضافة إلى “تيلي سور”.

ويذكر أن تلفزيون #الميادين الذي نصحت ابنة المناضل الأممي بمشاهدته تجنباً للتضليل الإعلامي كان المسؤول عن ابتداع فكرة “جهاد النكاح” لدى تغطيته لأحداث الثورة السورية التي كان معادياً لها منذ بدايتها داعماً سرديات النظام السوري.

وكانت إحدى الصحفيات ممن عملن سابقاً في القناة وهي الإعلامية التونسية مليكة الجباري قد تحدثت عام 2013 عن منهج اتبعته القناة لدى تغطية الشأن السوري ويقضي بمنع الصحفيين من انتقاد “جبهة المقاومة” والتركيز على المجاهدين التونسيين في سوريا ومحاولة تصدير فكرة أن الثورة التونسية هي خطوة فاشلة انتهت بتصدير الإرهاب وفساد الأخلاق  – عبر ما سمته القناة بجهاد النكاح –  إلى غيرها من الدول.

اتهمت الجباري أيضاً القناة بتزوير وثائق إدارية لإدانتها وتبرير فصلها من القناة، كما كان مدير القناة غسان بن جدو قد مثل أمام النيابة العامة المالية في لبنان عام 2017 بعد أن وجهت إليه تهمة هدر المال العام.

تحرير: سارة اسماعيل

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.