(فيديو) ناشطون عبر الإنترنت: المقدّم رؤوف يظهر في مهرجان فنّي ويهدي الجيش السوري

(فيديو) ناشطون عبر الإنترنت: المقدّم رؤوف يظهر في مهرجان فنّي ويهدي الجيش السوري

رصد (الحل) – أثار حدث إهداء الممثل السوري “عابد فهد” الجائزة الفنيّة التي نالها لـ “الجيش السوري”، موجات غضب وانتقادات واسعة في أوساط السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاز عابد فهد أمس السبت على جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما اللبنانية- العربية المشتركة، عن دوره في مسلسل “طريق”، وذلك خلال مهرجان «موريكس دور» في لبنان.

وتوجه فهد بإهداء الجائزة إلى الجيشين السوري واللبناني معتبراً بأن الأخير وقف مع سوريا “وقفة عز” حيث قال: “اللي ضحّوا واللي وقفوا وقفة وطن واحد، لجيشنا السوري”.

وأثارت تصريحات الممثل السوري رود فعل سلبيّة لدى السوريين، حيث اعتبر البعض أن “فهد” خرج عن إنسانيته وخالف قواعد الرسالة التي من المفترض أن الدراما تسعى إليها عبر إهدائه لجائزة فنيّة لجيش متورط بمئات جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانيّة.

وسخر البعض من إهداء فهد الجائزة للجيش السوري، حيث قال أحد المتابعين “شو مستنيين من جساس اللي غدروا لكليب، ومن ضابط المخابرات الظالم بالولادة من الخاصرة، فعلاً طلع دورك مو بس بالتمثيل بالواقع كمان يا سيادة المقدّم”.

ومن أبرز الشخصيات التي جسّدها عابد فهد في الدراما خلال السنوات الأخيرة شخصيّة “المقدّم رؤوف” في مسلسل الولادة من الخاصرة، وهو ضابط في المخابرات السوريّة عرف ببطشه وظلمه للناس مستغلاً سلطته المخابراتية في الدولة.

وعرف عابد فهد بـ «صمته السياسي» طيلة سنوات، إذ ابتعد عن المقابلات الفنية التي تتناول مواضيع السياسة، وتجنّب أي تصريح يتعلق بالصراع الدائر في البلاد، واعتكف عن وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن ظهر بحفل التكريم في لبنان.

يذكر أن الـ«موريكس دور» هي جائزة لبنانية سنوية تمنح للإنجازات الفنية في الوطن العربي بدأت لأول مرة في العام 2000، وتوسعت حتى صارت حدثاً فنّياً عربياً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.