بالصور… شط العرب في البصرة يتحوّل إلى “حاوية نفايات”

بالصور… شط العرب في البصرة يتحوّل إلى “حاوية نفايات”

خاص ـ الحل العراق

تداولَ #ناشطون وصحافيون من محافظة #البصرة، اليوم الثلاثاء، صوراً تُظهر أكواماً من النفايات مرميةً في #شط_العرب، الذي يُعدُّ المصدر الأهم للمياه في مناطق #الجنوب، كما أنّه مصب نهري #دجلة والفرات.

شط العرب ـ مواقع تواصل

وبحسب مواطنين فإن #الأوساخ التي تُلقى في مياه شط العرب بالبصرة، تابعة لمطاعم وبعض #الدوائر_الحكومية، إضافةً إلى مكاتبِ #أحزاب، ومع أن المدينة تتوفر فيها أعداد شبه كافية من “حاويات النفايات”، إلا أن #مجهولين يُصرّون على رمي #المخلفات في الشط.

#نديم_البياتي، وهو #ناشط بمجال #الصحة والبيئة من البصرة، قال لـ”الحل العراق“، إن “محافظ البصرة #أسعد_العيداني والمجلس المحلي والبلديات وكل الجهات المعنية، عليهم التدخل فوراً لرفع النفايات عن الشط، لأنها ستتسبب بكارثة صحية”، مبيناً أن “النفايات تشترك فيها كل الدوائر القريبة من ضفة #كورنيش_البصرة، وهو منظر غير لائقٍ بمحافظة تنوي التحوّل إلى #إقليم”.

أوساخ في شط العرب ـ مواقع تواصل

يُشار إلى أن #الحكومة العراقية كانت قد بحثت في وقتٍ سابق، مع تجارٍ ومستثمرين أجانب ملف تسليم شط العرب للإستثمار، على إعتبار أنه يتمتع بأرضية ملائمة لتواجد #التجارة الأجنبية، إلا أن استمرار العبث بمياه الشط من قبل مجهولين قد يؤدي إلى تراجع هذه الفرص، بحسب مراقبين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية