الرقة (الحل) ـ قتل مدني وأصيب آخرون بجروح بينهم عنصر من #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) جراء انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون في مدينة #الطبقة (بريف #الرقة الغربي).

وقال موسى الحسن (ناشط من مدينة الطبقة) لموقع الحل إن “مجهولين أقدموا مساء أمس، على زراعة عبوتين ناسفتين الأولى في قلب حاوية قمامة بشارع فايز منصور أدت لمقتل مدني وإصابة آخرين بجروح، والأخرى في تقاطع شارعي فلسطين وانفجرت أثناء مرور دورية لقسد، مخلفةً إصابات في صفوف المدنيين وأحد عناصر الدورية”.

وأردف المصدر أن “المصابين تم إسعافهم إلى مشافي المدينة، تزامناً مع فرض طوق أمني حول مكان الانفجارين وتفتيش دقيق للمارة من قبل قوى الأمن الداخلي”.

في السياق لقى شاب في الثلاثين من عمره حتفه في سوق الهال بالمدنية، وبوضح النهار عندما أقبل شاب أخر على طعنه في سكين حاد بعنقه، وذلك نتيجة خلاف سابق بينهما، حيث تم نقل القتيل لتسليمه إلى ذويه، والقاتل إلى السجن لحين عرضه على القضاء.

وتسعى خلايا داعش النائمة على الإخلال بالنظام وبأمن الأهالي في الرقة، عن طريق استهداف عناصر قسد بالعبوات الناسفة واستهداف الممتلكات العامة والخاصة في المدينة وريفها.

إعداد: علي ابراهيم – تحرير: سارة اسماعيل

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.