رصد- الحل العراق

كشف عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان، #هيمن_باجلان، اليوم الإثنين، عن أن #وزارة_الهجرة والمهجرين وزعت مواد صحية منتهية الصلاحية على #مخيمات_النازحين في قضاء #شيخان التابع لمحافظة #دهوك.

وقال باجلان في بيان للمفوضية، خلال جولة ميدانية إلى مخيمات النازحين في شيخان، إن “وزارة الهجرة والمهجرين قد وزعت مواد صحية على النازحين منتهية الصلاحية”، مشيراً إلى أن “عدد النازحين في المخيمات بلغ أكثر من (٦٠ألف) نازح من محافظة #نينوى وقضاء #سنجار موزعين على أربع مخيمات”.

وأوضح بيان المفوضية، أن “باجلان التقى بقائم مقام قضاء سنجار، #سردار_شيخ_يحيى، الذي أفصح عن جملة من الصعوبات التي تواجههم في تقديم الخدمات إلى العوائل النازحة”، مطالباً الجهات المعنية “بتوفير احتياجات النازحين في المخيمات بعد أن عانوا ما عانوا على أيدي عصابات #داعش الإرهابية”.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم “داعش” المتشدد سيطر على مساحات واسعة في #العراق وسوريا منتصف عام 2014، وارتكب فظائع كبيرة، ونال النصيب الأعظم أبناء الأقليات الدينية، لا سيما قضاء سنجار الواقع غربي #الموصل والذي تقطنه الأقلية #الإيزيدية.

وكان التنظيم قد سيطر على القضاء في 3 آب عام 2014، مما تسبب بنزوح أكثر من 350 ألف شخص إلى إقليم #كردستان وفق مصادر #الأمم_المتحدة، كما قُتل وسُبيَ آلاف النساء #الإيزيديات على يد التنظيم، وتم بيعهن في أسواق النخاسة في #الرقة والموصل، ومازال مصير نصفهن مجهول.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.