خاص- الحل العراق

أكد النائب عن #دولة_القانون، #علي_الغانمي، اليوم الإثنين، أن عدم الاتفاق الكتل السياسية على اختيار رؤساء اللجان والخلافات فيما بينها، أدت إلى عرقلة التصويت على اللجان المتبقية.

الغانمي تحدث لـ “لحل العراق” قائلاً، إن “عدم اتفاق الكتل السياسية فيما بينها، والخلافات التي جرت بين أعضاء اللجان خلال التصويت على رؤسائها، أدت إلى عرقلة التصويت على بعض اللجان، التي كان من المفترض أن يتم التصويت عليها اليوم بشكل كامل”.

وأضاف أن “الكتل السياسية عليها أن تركز على اختيار الكفاءات، وإحداث توازن داخل اللجان، خاصةً تلك اللجان التي تعمل بشكل بطيء”، مشدداً على “حسم هذا الملف بأقصى سرعة، لكي يتسنى للبرلمان العراقي ممارسة دوره الحقيقي في الرقابة”.

وفيما يخص آلية اختيار رؤساء اللجان، أوضح الغانمي، أن “بعض اللجان كان اختيار أعضائها صائباً لما يمتلكونه من خبرة، ولكن في الوقت ذاته هناك من تم اختياره بصورة غير مناسبة”.

وشهد #البرلمان العراقي خلال جلسة اليوم “خلافات حادة” خلال عملية التصويت على #اللجان_النيابية، التي انتهت باختيار رؤساء بعض اللجان عديمي الخبرة، نتيجة #المحاصصة_السياسية التي يعيشها #العراق منذ فترة طويلة.


إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.