خاص – الحل العراق

كشف المحلل السياسي والباحث، #واثق_الهاشمي، اليوم الأحد، عن سبب تدخل القائم بأعمال #السفارة_الأميركية في #بغداد بالشأن الأمني العراقي، مبيناً أن تصريحاته تدل على أن #العراق ساحة حرب إعلامية ضد #إيران.

وقال الهاشمي لـ “الحل العراق”، إن «العراق أصبح اليوم موضع ضغط من قبل #أمريكا وإيران، وأكبر دليل على هذا الأمر هو تدخل القائم بأعمال السفارة الأميركية في #بغداد #جوي_هود، بالشأن الأمني لمحافظتي #الأنبار وبابل».

وأضاف أن «تدخل هود بشأن العراق يعتبر ضغط على إيران من قبل امريكا، وهذا يدخل ضمن حيز الضغط الإعلامي فقط»، مشيراً إلى أن «هذا التدخل سيستمر لفترة، لكنه سيبقى بعيد جداً عن التصعيد والحرب مباشرةً، لأن أي تصعيد عسكري يعني نشوب #حرب_عالمية ثالثة في المنطقة».

وأوضح الهاشمي، أن «هود استخدم محافظة الأنبار للتصريح حول وضعها على أساس أن المحافظة تضم #قواعد_عسكرية_عراقية تتضمن مدربين من #الولايات_المتحدة، كما اتخذت إيران محافظة #كربلاء لإطلاق تصريحاتها».

وكان القائم بأعمال السفارة الأميركية جوي هود، اتهم في مقابلة متلفزة، مساء السبت، كتائب #حزب_الله بمنع عودة نازحي #جرف_النصر إلى مناطق سكناهم في الناحية، فيما أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم، عزمها جمع تواقيع نيابية لاستضافة وزير الخارجية #محمد_علي_الحكيم، على خلفية تدخل القائم بأعمال السفارة الأميركية في بغداد، جوي هود، بالشأن الأمني لمحافظتي الانبار وبابل.

________________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.