ريف إدلب (الحل) – قتل خمسة مدنيين وأصيب أكثر من ٢٠ آخرين خلال قصف جوّي متجدد، تعرضت له العديد من القرى والبلدات في محافظة #إدلب، وذلك ضمن الحملة العسكريّة التي تتعرض لها المحافظة رغم سريان العديد من اتفاقيات التهدئة في المنطقة.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في إدلب، بأن رجل قتل وأصيب العديد من المدنيين خلال قصف جوّي تعرضت له بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، كذلك قتل رجلان وامرأتان جراء قصف بالبراميل المتفجرة نفّذته قوّات النظام عصر اليوم الجمعة على بلدة احسم قرب بلدة أريحا جنوب إدلب.

من جانبها أعلنت «لجان الأوقاف» في إدلب إلغاء صلاة الجمعة اليوم في كل من مدينة كفرنبل وقرى مرعيان وفركيا والمغارة واحسم وباقي القرى المعرضة للقصف بريف المحافظة حرصا على سلامة المدنيين بحسب بيان صادر عن اللجان.

وشهدت قرى وبلدات محافظة إدلب موجات نزوح واسعة خلال الأيام الماضية، وذلك جراء الحملة العسكريّة التي تستهدف تلك المناطق، وأطلقت هيئات مدنيّة وإعلامية اليوم حملة “كون عوناً” لدعم نازحي المناطق التي تتعرض للقصف.

وطالب المشاركون في الحملة الحكومة التركية بصفتها أحد الأطراف الضامنة لاتفاقية خفض التصعيد، بالضغط على روسيا لإيقاف القصف الجوي والمدفعي على المناطق السكنيّة في محافظة إدلب.

 

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.