رصد- الحل العراق

اعتبر زعيم #ائتلاف_النصر، #حيدر_العبادي، الأحد ، أن الحكومة الحالية “أسوأ” من حكومات #المحاصصة، معتبراً أنها نتاج تحالف “قلق وهش”، فيما أعرب عن استعداده للنظر في تولي رئاسة الحكومة في حال فشل #عادل_عبد_المهدي في  الاستمرار.

تصريحات العبادي، جاءت في مقابلة مع وكالة “#سبوتنيك” الروسية، قائلاً: إن «الحكومة الحالية أسوأ من حكومات المحاصصة، فالمحاصصة تفيد باستحقاق كل كتلة بتشكيل الحكومة، والذي حدث هو استئثار بالحصص الحكومية بمعزل عن باقي الكتل».

وأضاف أن «الحكومة الحالية أنتجها تحالف لا يعتمد المبدأ الدستوري بالكتلة الأكبر، وهي نتاج تحالف قلق وهش، وما زال الأداء الحكومي دون المستوى المطلوب»، مبيناً «نحن أيدنا الحكومة ودعمناها بالتشكيل رغم إننا لم نشترك بها».

وكشف العبادي، عن أنه «رفض تولي منصب #وزير_الخارجية وجميع المناصب التي عرضت عليه»، مشدداً على أن ائتلافه يمتلك «مشروع لإصلاح الدولة»، على حد وصفه.

وبشأن عدم اكتمال #الكابينة_الوزارية، أوضح رئيس ائتلاف النصر، قائلاً: هناك جملة من الأسباب منها «اختلاف تحالف الحكومة على نسب وحجم وثقل المحاصصة فيما بينها، وهناك سعي من قبل بعض الأطراف لإبقاء معادلة الحكم قلقة وغير مستقرة لأسباب تخصها، وهناك التدخل الخارجي وتأثيراته على شكل وتوجه الحكومة» رافضاً «تحميل مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الأمن الوطني، #فالح_الفياض، مسؤولية ذلك».

 وختم العبادي مؤكداً أن «له تجربة ناجحة بقيادة البلاد وإنقاذها من #الإرهاب والتقسيم والعزلة والانهيار، وأنه لن يتخلى عن مسؤولياته الوطنية بأي موقع كان».

وكان حيدر العبادي ،قد اجتمع مؤخراً مع قادة بعض الكتل السياسية، بهدف تشكيل جبهة سياسية معارضة للحكومة، نتيجة “التهميش” الذي يجري بحقه، وذلك بحسب بعض التصريحات والبيانات الصادرة عن ائتلاف النصر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.