الحسكة (الحل) – شهد «مخيم الهول» بريف #الحسكة الخميس الفائت، شجاراً بين نساء من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)  أسفر عن وقوع إصابات بينهن.

وأفادت مصادر مطلعة من داخل المخيم، لموقع «الحل»، أن «الشجار بدأ إثر قيام مهاجرات من الجنسية التونسية والفرنسية بشتم زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بعد ظهوره الأخير بإصدار مرئي، ونعته بـ(الخليفة الهارب)، لترد عليهنّ مهاجرات من الجنسية العراقية بالدفاع العنيف عنه».

وأضافت المصادر أن «الشجار تطور إلى استخدام السلاح الأبيض من قبل مهاجرة عراقية، أصابت به المهاجرات التي تهجمن على (البغدادي)، الأمر الذي دفع بعناصر حرس المخيم إلى التدخل لفض النزاع، ونقل المصابات إلى النقطة الطبية، لتلقي العلاج».

ويشهد مخيم الهول مشاجرات مستمرة بين نساء التنظيم المهاجرات والمحليات من المنطقة، إذ تتبادلن الاتهامات بين بعض وتحمل كل واحدة منهن مسؤولية سقوط وتهاوي التنظيم للطرف الآخر.

ويحوي مخيّم الهول آلاف العوائل بينهم نازحين من مناطق دير الزور خلال المعارك بين تنظيم «داعش» وقوّات سوريا الديمقراطيّة، حيث تقدّر أعداد المقيمين في المخيّم بـ٣٣ ألف شخص، بينهم عوائل لعناصر تنظيم «داعش».

 

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.