عفرين (الحل) – أعلنت «قوات تحرير عفرين» في بيان لها، أنها تمكنت من قتل جنديين من الجيش التركي وثلاثة عناصر من الفصائل  «غصن الزيتون»، وذلك خلال ثلاث هجمات نفذتها القوات في محيط إعزاز وعفرين.

ونشرت القوات بياناً أرفقته بثلاث مقاطع مصورة، تظهر استهداف مركبتين وجرافة بصواريخ موجهة، قالت إنها حدثت في قرية «كيمار» التي تقع على بعد 13 كم جنوب عفرين، وفي قرية «كلجبرين» التابعة لمدينة إعزاز.

ونفذت العمليات في 9 من أيار الجاري، استهدفت أحد نقاط تمركز قوات #الجيش_التركي في قرية كيمار، حسب ما جاء في البيان، الذي تبنى مقتل جنديين تركيين، وإصابة أربعة آخرين  وإعطاب آلية عسكرية، بالإضافة لاستهداف آلية حفر كانت تقوم بأعمال بناء الجدار العازل في محيط قرية #كيمار.

ولفت البيان إلى مقتل ثلاثة من عناصر فرقة «الحمزات» المنضوية تحت لواء عملية «غصن الزيتون».

وتشهد منطقة التماس بريف حلب الشمالي، عمليات تصعيد متكررة، كانت آخرها الأسبوع الماضي، إذ سبق وأن أعلنت فصائل #الجيش_الوطني شن عملية عسكرية على قريتيّ #المالكية ومرعناز، وقالت لاحقاً إنها سيطرت على القرية وانسحبت منها إثر كثافة الألغام، بالمقابل أعلنت «قوات تحرير عفرين» أنها قتلت خلال الهجوم  40 عنصراً من الفصائل المهاجمة في محيط #مرعناز من بينهم قائد عسكري.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: سالم ناصيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.