طرطوس (الحل) – أكدت تسريبات من داخل مجلس محافظة طرطوس، عن وقوع عراك بالأيدي بين أعضائه، بعد خلافات على كيفية توزيع منحة حكومية للمحافظة بلغت مليار ليرة سورية.
وكان الاجتماع الذي عقد بجلسة سرية بعيداً عن وسائل الإعلام، انتهى باشتباك بين الأعضاء الحاضرين الذين اختلفوا على كيفية توزيع مبلغ المليار تلك، إذ فضل البعض الاعتماد على معيار التوزيع السكاني في الرىف والمناطق الأكثر حاجة.

بينما فضل البعض الآخر، توزيعها بناء على المناطق التي تحوي مشاريع متعثرة، ما يعني أن تكون الحصة الأكبر من نصيب المدينة، لينتهي الأمر بعد ساعات قليلة دون نتيجة تذكر سوى العراك الذي خلف بعض الخسائر المادية في أثاث قاعة الاجتماع.

 وأكدت المصادر أيضاً أن المجلس سبق وناقش منحاً سابقة؛ منها مبالغ وصلت إلى 400 مليون ليرة سورية، أسفرت عن خلافات أيضاً، دون أن تتطور لحالة من العراك التي ربما تكون قد جاءت نتيجة تراكمات في الخلافات بين أعضاء المجلس المتعثر في تنفيذ أيّة خطوة حقيقية تجاه الواقع الخدمي السيء.

وفي حين ذهب البعض لتوصيف ما حصل بـ«الحالة الصحية» وديمقراطية، لكن شريحة لا بأس بها وصفت ما يحصل بالمأساة الكبرى التي لا تبشر بمستقبل جيد للمحافظة.

 

إعداد:سلمى الخال. تحرير: سالم ناصيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.