خاص ـ الحل العراق

أكد القيادي بهيئة #الحشد_الشعبي #معين_الكاظمي، اليوم الأحد، أن فصائل المقاومة وقوات الحشد خاضعة للدولة العراقية تماماً، سواءً بما يتعلق بالصراع الإيراني الأمريكي والحرب المحتملة بين الطرفين، أو في غيرها من القضايا.

وقال الكاظمي لـ”الحل العراق”، إن «الحشد الشعبي كغيره من المؤسسات والهيئات الخاضعة للدولة، وهي تؤمن بالجهود السياسية التي تسعى من أجلها #الحكومة_العراقية، عبر تقريب وجهات النظر بين #إيران وأميركا».

وأوضح أن «الحشد الشعبي لن يتدخل بالحرب بين الطرفين، وهو ملتزم بالحياد، والأمر نفسه ينطبق على فصائل المقاومة الإسلامية»، مبيناً أن «هذه القوات مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة #عادل_عبد_المهدي».

ولفت إلى أن «تحرك قطعات وقوات الحشد حاله حال القوات الأخرى من الجيش والشرطة، محسوبة وخاضعة لتوجيهات رئيس الحكومة العراقية».

وكان وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، قد أبلغ المسؤولين العراقيين خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، أنّ «الولايات المتحدة لها حق أصيل في الدفاع عن النفس، وأنها ستستخدمه في حالة مهاجمة أفراد أو منشآت أو #مصالح_أميركية، من قبل إيران أو وكلائها في #العراق أو في أي مكان آخر».

________________________________

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة