متابعون لصنّاع “دقيقة صمت”… الفساد ليس حكراً على “العلوية”

متابعون لصنّاع “دقيقة صمت”… الفساد ليس حكراً على “العلوية”

اللاذقية (الحل) – سادت حالة من الاستياء لدى شريحة لا بأس بها من أهالي اللاذقية، الذين اتخذوا من موقع “فيسبوك” ساحة للتعبير عن غضبهم من تطورات العمل الدرامي “دقيقة صمت” الذي كتبه المؤلف سامر رضوان وأخرجه شوقي الماجري.

المستاؤون اتهموا الكاتب بالإساءة لأبناء الطائفة “العلوية”، واصفين الاحداث العمل انها تشير إلى “أنهم سبب الفساد في البلاد”، واستنكر هؤلاء نسب هذه التهمة لطائفة دون سواها والاعتماد على التعميم.

وغمس بعض المتابعون في قناة وجود مشكلة شخصية بين الكاتب سامر رضوان الذي ينتمي للطائفة “العلوية”، مع أبناء طائفته، وظهرت جلية في مسلسل آخر له باسم “لعنة الطين” الذي لا يقل حدة تجاه هذه الطائفة عن العمل الحالي، وفق وصفهم.

واستغربوا في الوقت ذاته كيفية تصوير المسلسل في دمشق واعتماده مصطلح “النظام” الذي أقر الكاتب على حد قولهم بمعارضته له، في حين احتج البعض الآخر بشكل رئيسي على المشاهد التي ظهرت في الحلقة 18 وصورت أحد شيوخ القرى الساحلية وكأنه جاهل بأمور الدين، وتناول بعض المشاهد لقضية النذور التي يقوم بها بعض أبناء الطائفة بشكل مسيء.

ويحظى المسلسل بنسب مشاهدة عالية وحاز على آراء إيجابية منذ بدء عرض حلقاته الأولى. المسلسل من إنتاج “إيبلا الدولية” و “الصباح إخوان”، ويلعب بطولته عابد فهد وستيفاني صليبا وخالد القيش وفادي صبيح، ويعرض على قناتي الجديد وأبوظبي.

آراء نقدية عديدة تناولت المسلسل أنه يضع فساء الشرطة على مشرحة الدراما مبدين إعجابهم في طريقة المعالجة التي جعل العمل يصب في هدف الدراما كفن يهدف لتسليط الضوء على الأخطار التي تهدد المجتمع وتناول الاحداث في قالب فني مشوق دون استغباء للمشاهدين كما تفعل معظم الاعمال الدرامية الهادفة لكسب الربح المادي فقط على حساب جودتها ووقت الناس المتعطشة لمتابعة اعمال تحترم ذائقتها وتحكي أوجاعها.

إعداد: سلمى الخال – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.