رصد- الحل العراق

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني، ورئيس إقليم كردستان السابق، #مسعود_بارزاني بياناً بشأن الموقف من تعيين «فريدون عبد القادر» محافظاً لكركوك.

وذكر بيان، إن «الرئيس بارزاني علم بأن نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، #كوسرت_رسول، قد طلب من #فريدون_عبد_القادر أن يصبح محافظاً لكركوك، وهو يريد أن يتولى شخص وطني مثل فريدون عبد القادر هذا المنصب»، مشدداً «على ضرورة حدوث التوافق بين الكرد والعرب والتركمان في قضية اختيار محافظ لكركوك».

وأضاف أنه «لتوضيح ذلك نبين بأنه تم ذكر اسم فريدون عبد القادر، لمنصب محافظ كركوك بعدما طلب منه كوسرت رسول أن يتولى هذا المنصب، والرئيس بارزاني موافق في أن يتولى شخص وطني مثل فريدون عبد القادر هذا المنصب».

وأكد البيان بأن فريدون لم يطالب بهذا المنصب، بل أن «الاتفاق بين الرئيس بارزاني وكوسرت رسول كان سبباً في اختياره»، مشيراً إلى أن «الأوضاع غير الطبيعية في #كركوك وضرورة تحسين الأوضاع الأمنية، تتطلب التوافق مع الاتحاد الوطني ومع #الحكومة_العراقية وبين كافة المكونات بهدف تحقيق الاستقرار في المدينة».

يذكر أن، فريدون عبد القادر (هو عضو سابق في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني)، قد قال في وقت سابق، بأنه «لن يستلم منصب محافظ كركوك، لصعوبة الأمر، ولكن إذا كان اختياره سيصب في خدمة أهالي كركوك وحل مشاكلها فلا مانع لديه من تولي مهام ذلك.

وكان #الاتحاد_الوطني_الكردستاني اتهم الحزب الديمقراطي، بالتنصل من الاتفاق السياسي الثنائي المبرم بين الجانبين بشأن تشكيل حكومة الاقليم ومنصب محافظ كركوك، وانسحبت كتلة الحزب من جلسة انتخاب رئيس إقليم كردستان، #نجيرفان_بارزاني، احتجاجاً على ذلك.

____________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.