(الحل) – نعى أهالي قرية «قلعة بني قحطان» في ريف اللاذقية، يونس اسماعيل (الطير)، والد الناشط الإعلامي المعتقل منذ أكثر من ستة أشهر، وسام الطير.

وأكد علي اسماعيل، شقيق وسام، أن عائلته أخفت نبأ اعتقال ابنهم لفترة طويلة عن أبيهم المريض والذي تجاوز عمره التسعين سنة، لكنهم في النهاية لم يتمكنوا من إخفاء الأمر أكثر من ذلك، وأخبروه بنبأ اعتقاله «فانهار وتم نقله إلى أقرب مستشفى حيث فارق الحياة».

وكانت السلطات قد اعتقلت وسام اسماعيل، الملقب بالطير، من مكتبه في فندق الداما روز في نهاية العام 2018، دون معرفة مصيره أو التهم الموجهة إليه.

ونشر موقع الحل عن مصادره معلومات تؤكد أن وسام لا يزال على قيد الحياة، بعد شائعات تحدثت عن مقتله خلال التحقيق.

ويعتقد كثيرون أن شائعة وفاته مصدرها أصدقاؤه ورفاقه، وهدفها الضغط على النظام للكشف عن مصيره، وانتقلت هذه الإشاعة لإعلام المعارضة بشكل سريع، وأصبحت متداولة دون أن يصدر أي نفي رسمي من السلطات السورية.

وتواصل الكثير من رفاق وسام مع أعضاء مجلس شعب ومع وزراء وضباط لمعرفة مصيره، لكن الأجوبة كانت تشترك في جملة واحدة «القصة كبيرة»، علماً أن الطير هو عضو لجنة الإعلام الإلكتروني التابعة لاتحاد الصحفيين الذي بدوره أيضاً لم يحرك ساكناً.

ويعتبر وسام الطير صاحب صفحة دمشق الآن، من أكثر الناشطين ولاء للنظام وجيشه، وبقي جندياً لمدة ثمان سنوات، وانتقل على معظم الجبهات في دمشق ومحيطها، وشارك في العديد من النشاطات والمساهمات الداعمة للأسد وعائلته.

 

إعداد: رحاب عنجوري – تحرير: سامي صلاح

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.