رصد- الحل العراق

أطلقت قيادة #شرطة محافظة #البصرة، اليوم السبت، نداءً إلى أبناء المحافظة، حذرت فيه من حرف #التظاهرات السلمية عن مسارها الطبيعي واستغلالها من قبل المخربين.

وذكرت قيادة شرطة المحافظة في ندائها، إن «#الأجهزة_الأمنية عملت على محاربة الجرائم والجرائم المنظمة بكافة أنواعها، وقامت بتأسيس علاقة تعاونية مع #المتظاهرين إيماناً بأن الأجهزة الأمنية هي القادرة بالحفاظ على أرواح المتظاهرين وأموالهم العامة والخاصة ولإيمانها بمطالبهم الشرعية».

واضافت أن، ما قمت به الأجهزة الأمنية، «لا يروق لعملاء #المخابرات الأجنبية والمستهدفين لاقتصاد #العراق وأمنه وسلمه الاجتماعي، حيث حاول هؤلاء حرف التظاهرات السلمية عن مسارها، ومحاولة الاعتداء على المال الخاص من خلال استهداف الدور السكنية ومنازل المسؤولين والمواطنين واستدراج الأجهزة الأمنية لاستخدام القوة لحماية المال العام والخاص».

ولفتت شرطة البصرة، إلى أن «أي محاولة تستهدف كسر قوة أيمان، ستجابهه الأجهزة الأمنية بخط عملها الصريح والواضح أو التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة بقوة وحزم»، محذرةً من «خطورة هذا الأمر»، فيما أوضحت أن «ساحات وشوارع البصرة كفيلة باستيعاب كل المتظاهرين الذين ينشدون بالخير للبلاد».

وتجددت المظاهرات المطالبة بالخدمات والقضاء على #الفساد ومحاسبة #الفاسدين، يوم أمس في البصرة، ووفقاً لبعض وسائل الإعلام العراقية، فأن بعض المتظاهرين حاولوا اقتحام منزل المحافظ #أسعد_العيداني، إلا أن القوات الأمنية أطلقت النار في الهواء لتفريقهم.

______________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة من أرشيف الحل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.