دمشق (الحل) – اهتزت مدينة دمشق على وقع صوت قصف اسرائيلي مركّز استهدف عدة نقاط عسكرية في محيط دمشق بعد منتصف ليل الأحد، بالتزامن مع قصف آخر استهدف أيضاً قاعدة عسكرية تابعة للجيش السوري في مدينة حمص.

وعلم موقع الحل أن طائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية وقصفت من فوق الشريط الحدودي قبل أن تعود أدراجها باتجاه قواعدها.

وشاهد سكان ضواحي دمشق مضادات جوية تحاول اعتراض الصواريخ، وقالت قناة الإخبارية الرسمية «إن دفاعات الجوية السورية تسقط عددا من الصواريخ المعادية جنوب دمشق».

ونقل سكان محليون لمراسلة موقع الحل أن الضربات استهدفت مواقع الفرقة الرابعة في الديماس وصحنايا وجمرايا، بالإضافة لمقر لواء عسكري في أطراف حمص الغربية.

وسمع سكان دمشق أيضاً أصوات سيارات الإسعاف، والتي يبدو انها بدأت تنقل الجرحى والقتلى، كما أصيب عدد من المدنيين في مدينة “جديدة عرطوز” جراء وصول شظايا صواريخ لمنازلهم بحسب ناشطين.

وتستهدف الصواريخ الإسرائيلية بشكل دوري نقاطاً عسكرية سورية وإيرانية، وشهدت العاصمة السورية عدة ضربات في مواقع حساسة مثل مطار المزة ومطار دمشق الدولي ومقر قيادة الفرقة الرابعة في صحنايا ومقرات ألوية عسكرية في مدن سورية أخرى.

إعداد: رحاب العنجوري – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.